القاهرة :اخبار السودان
أعلن الجيش المصري، الإثنين، توقيف 223 مصريًا وأجنبيًا خلال حملة استهدفت شبكات تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية وأنشطة التنقيب عن الذهب في المناطق الجنوبية، وهي مناطق تحاذي الحدود مع السودان.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان، إن “الجيش وعناصر وزارة الداخلية نفذوا حملة مكبرة في المنطقة الجنوبية ضد بؤر إجرامية تمارس أنشطة غير مشروعة، منها الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية”.
وأوضح أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة، بينهم 87 مصريًا و136 أجنبيًا، إلى جانب ضبط 14 عربة، فضلاً عن عناصر متسللة لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، كما صادرت أعدادًا كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية.
وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري إحالة الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.
وأفاد بأن عددًا من المتسللين إلى الأراضي المصرية بطرق غير شرعية سلموا أنفسهم للنقاط والارتكازات الأمنية بالتزامن مع الحملة، حيث تم ترحيلهم إلى بلدانهم مع مراعاة كافة احتياجاتهم الإنسانية.
