وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة يتفقد مباني التلفزيون القومي بالخرطوم

الخرطوم : اخبار السودان

تفقد وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، الأستاذ خالد الإعيسر، برفقة وكيلي الوزارة، الدكتور جرهام عبد القادر والأستاذة سمية الهادي، مباني التلفزيون القومي بالخرطوم، وذلك للوقوف على سير أعمال الصيانة والتأهيل الجارية بالمؤسسة الإعلامية العريقة.
وخلال الجولة، اطّلع السيد الوزير والوفد المرافق على أعمال التأهيل التي تشمل الاستديوهات والمرافق الفنية والإدارية، واستمعوا إلى تنوير حول مراحل التنفيذ والاحتياجات الفنية المطلوبة لاستكمال عمليات الصيانة وإعادة التشغيل.
وأكد الإعيسر اهتمام الوزارة بإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية الوطنية واستعادة دورها الحيوي في خدمة المواطنين، وتعزيز الوعي الوطني، ونقل الحقائق، مشدداً على أهمية الإسراع في استكمال أعمال الصيانة بما يمهد لعودة التلفزيون القومي إلى ممارسة مهامه بصورة كاملة.
وتأتي الزيارة في إطار جهود الوزارة الرامية إلى متابعة أوضاع المؤسسات الإعلامية والثقافية، ودعم برامج التعافي وإعادة الإعمار، واستئناف النشاط الإعلامي من داخل العاصمة الخرطوم.